فوائد القرفة لانقاص وزنك بشكل صحي وحماية جسمك من الأمراض - انوسة نت

اخر الأخبار

اعلان

الخميس، 18 أكتوبر 2018

فوائد القرفة لانقاص وزنك بشكل صحي وحماية جسمك من الأمراض

فوائد القرفة لانقاص وزنك بشكل صحي وحماية جسمك من الأمراض
القرفة



القرفة واحدة من المواد العشبية الذي يتم استخراجها من اللحاء الداخلي التابعة لشجرة صغيرة، كان يتم زراعتها في سريلانكا ولكنها تزرع في الوقت الحالي بالدول الاستوائية، بعد استخراجها يتم تجفيفها وسحقها أو من الممكن أن تظل على هيئة عيدان، إضافة إلى أن الجميع يعلم جيداً بأهم فوائد القرفة واستخداماتها.

ولكن القرفة بأي شكل من أشكالها تعتبر من أشهر التوابل الذي يمكن أن يتم إضافاتها على الطعام كما يمكن أن يتم إعداد مشروب القرفة منذ القديم فكانوا يحرصوا على استخدامها في الطب البديل نظراً لاحتواء القرفة على العديد من الخصائص الهامة جداً لجسم الإنسان مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية الطبيعية ومضادات الأكسدة.
فوائد القرفة للجسم
فوائد القرفة كثيرة ومختلفة ولكن لا يعلم عنها الكثيرون ومن أبرز فوائد القرفة التالي:
تعمل على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، عن طريق الإنزيمات الذي يكون لها دور هام خاصة في تسهيل عملية انقسام الخلايا، كما أن القرفة تخفف من انتشار مرض السرطان بالدم والأورام الليمفاوية.
تحتوي القرفة على الألياف التي تعمل على تعزيز عملية التخلص من أملاح الصفراء من الجسم، ولذا تحمي القولون من أن يصاب بمرض السرطان.
تساهم القرفة على تنشيط الدورة الدموية لاحتوائها على مركب الكومارين الموجود داخل الجسم وبالتالي يعمل على تحفيز الخلايا، عن طريق الدورة الدموية التي تعمل على زيادة الأوكسجين والغذاء بالخلايا، حيث أنها تخلص الجسم من السموم وثاني أكسيد الكربون لذا يشعر الجسم بالحيوية والنشاط.

فمن فوائد القرفة أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم، فهي تساعد المعدة والأمعاء على أن تتخلص من الغازات ، كما تساهم في التخلص من الإسهال والغثيان والحموضة خاصة في الصباح.
تساهم القرفة على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم والدهون المتراكمة بالجسم، فهي ترفع من مستوى الكوليسترول النافع، وتخفف من الإصابة بتصلب الشرايين والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.
تكون من المواد الطبيعية التي تعالج نزلات البرد والأنفلونزا، وتعالج الصداع.
فوائد القرفة للتنحيف
لكي يستفيد الجسم من فوائد القرفة يجب أن يستم تناولها بعد طرق مختلفة، سواء مشروب أو استخدامها كنوع من التوابل في بعض الأطعمة كالدجاج واللحم وغيرها، ولكن إذا كان الهدف من استخدام القرفة هو التنحيف فيكون من الأفضل الحصول على فوائد القرفة من خلال تناول مشروب القرفة، ومن أبرز فوائد القرفة للتنحيف التالي:
تساعد القرفة على خسارة الوزن في فترة زمنية قليلة، حيث يتم استخدامه في الرجيم مع أنواع مختلفة من المواد الغذائية والأعشاب الأخرى، فيمكن أن يتم استخدام القرفة مع العسل، |أو القرفة مع الزنجبيل للحصول على وزن مثالي.

تعمل القرفة على عدم تراكم الدهون بالجسم، ويمكن أن يتم التزام باستخدام القرفة لخسارة الوزن حتى إذا لن تمتنع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
تقلل من مستوى السكر في الدم، فدائماً يكون ارتفاع السكر ناتج من الأطعمة والتي تزيد من الوزن، ولهذا تتحكم القرفة على السكر وتساهم في أن يستقر، بجانب قدرتها الكبيرة على تعزيز الخلايا لكي تستفيد من الأنسولين، وتقوم الخلايا بدورها على التخلص من السكر الزائد بالجسم.
فوائد القرفة للدورة الشهرية
بالتأكيد فوائد القرفة كثيرة وهامة جداً فهي مفيدة للصحة وللتخسيس والجمال، ولكنها أيضاً مفيدة جداً للدورة الشهرية ومن أبرز فوائد القرفة للدورة الشهرية التالي:

تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.
تخفف الشعور بألم الدورة الشهرية.
تقوم القرفة على تحسين وظائف الرحم.
تعمل على زيادة دم الحيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان