طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل - انوسة نت

اخر الأخبار

اعلان

السبت، 17 نوفمبر 2018

طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل

المرأة الحامل أثناء فترة الحمل تشعر بالتعب الذي بدوره يجعلها لا تقوى على فعل شيء أو أنها تشعر بالكسل الشديد، وهذا كله يؤدي إلى الإهمال التام بالبشرة وبالجسم لاسيما الإهمال لنفسها بشكل عام، وهذا خطير لأنه يجعل البشرة تتأذى ويحدث لها الكثير من المشاكل، ولأن كثير من النساء لا يعرفن كيف يقمن بالعناية ببشرتهن أثناء فترة الحمل، اعددنا هذا الموضوع كدليل للمرأة لكيفية الاعتناء ببشرتها بالشكل الصحيح أثناء فترة الحمل.

طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل

هناك أمور مهمة لابد من القيام بها وأخرى من الضروري تجنبها أثناء فترة الحمل من اجل العناية بالبشرة وهي الآتية:-

تجنب التعرض للتدخين:

إن التدخين احد العوامل الضارة بالبشرة بشكل كبير، وهي أكثر المسببات للعصبية والتوتر اللذان تشعر بهما المرأة أثناء فترة الحمل، لذا لابد من الابتعاد عن التدخين قدر الإمكان لصحة البشرة وأيضاً صحة الجنين.

ضرورة الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة:

المرأة أثناء فترة الحمل تكون بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة والشعور بالاسترخاء، وهذا مهم للبشرة كي تستريح وتظهر بالمظهر اللائق بدون تعب أو إجهاد، ولهذا ننصح الحامل بالقيام بتوفير وقت للراحة والاسترخاء من أجل صحة البشرة.


وضع مكياج البشرة الضروري:

هناك أعراض تظهر على المرأة الحامل يكون من الصعب التخلص منها بسرعة أو حتى التخلص منها إلا بعد الولادة، ومن بينها البقع التي تظهر في الوجه ويكون سببها الهرمونات، والحل لها يكون باستخدام الفاونديشن حيث أنه يعمل على إخفاء تلك البقع بشكل مؤقت بحيث لا تظهر على وجهك أثناء الخروج لرحلةِ ما.

تجنب المستحضرات الكيماوية للبشرة:

من أهم طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل : دائماً ننصح جميع النساء أثناء فترة الحمل القيام بتجنب وضع المستحضرات التجميلية التي بها نسبة من المواد الكيماوية، حيث إنها سوف تؤذي البشرة بشكل كبير لأن فترة الحمل يكون بالأصل بها تغييرات هرمونية.

الحفاظ على الوزن منعاً لحدوث مشاكل للبشرة:

ليس شرطاً أن يحدث زيادة كبيرة في الوزن أثناء فترة الحمل، فهناك الكثير من النساء لم يزد وزنهن بالشكل المبالغ فيه وبالعكس ما زاد كان طبيعياً، بخلاف نساء يزيد وزنها ضعف الوزن الذي كان قبل الحمل، وهنا يكون الأمر خطأ تماماً وبالطبع يؤثر على البشرة، ولكي يتم الحفاظ على الوزن أثناء فترة الحمل لابد من تناول الطعام المفيد فقط والابتعاد عن مالا يفيد كتناول الوجبات الجاهزة، هي قد تُشعرك بالشبع ولكنها بالأصل غير مفيدة لبشرتك ولا صحتك ولا حتى صحة الجنين، فيرجى الابتعاد عن مثل تلك الأطعمة بقدر الإمكان.

طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل عملية

 ترطيب البشرة أثناء فترة الحمل وذلك من خلال عمل الآتي :-
ماء الورد واحد من المواد الطبيعية الآمنة التي يُنصح بها دائماً للمرأة أثناء فترة الحمل، فهو يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق كما أنه يقوم بمنحها الترطيب اللازم الذي تحتجاه أثناء فترة حملها.

ترطيب البشرة بزيت جوز الهند والنعناع

وضع القليل من زيت جوز الهند مع القليل من زيت النعناع على البشرة يعمل على التخلص من الجراثيم والأوساخ التي تكون خفية في جلد البشرة، كل ما عليكِ هو القيام بخلط الزيتين معاً ثم تطبيقهم على البشرة وتركهم عليها لمدة نصف ساعة، ثم غسل البشرة بالماء وتجفيفها.

ماسك الموز والعسل للمرأة الحامل

قومي بوضع ثمرة موز مع ملعقتين من العسل وضعيهم في الخلاط ثم استخدمي الخليط على البشرة كأنه تونر، سوف تلاحظين أن البشرة أصبحت نظيفة وذات ملمس ناعم وطري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان