علامات غير عادية لأمراض القلب يمكن رؤيتها بالعين المجردة - انوسة نت

اخر الأخبار

اعلان

الأحد، 17 يونيو 2018

علامات غير عادية لأمراض القلب يمكن رؤيتها بالعين المجردة


علامات غير عادية لأمراض القلب يمكن رؤيتها بالعين المجردة



يقول أطباء القلب أن أول أعراض نوبة قلبية هي في الغالب النوبة القلبية نفسها. لحسن الحظ ، هذا ليس صحيحًا تمامًا. تعطينا أجسامنا تلميحات صغيرة يمكن أن تنقذنا من المشاكل الكبيرة: الشيء المهم هو أن نلاحظها. تجعد صغير على الأذن ، أو بقع بيضاء مرئية بالكاد ، أو التثاؤب المفرط - يمكن أن تكون الأعراض غير عادية وغير ضارة على ما يبدو. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك على تحديد والبدء في علاج أمراض القلب قبل فوات الأوان.
اكتشفنا في  Bright Side العلامات المخفية التي يمكن أن تساعد في تحديد أمراض القلب.

1. Xanthomas


وتسمى بقع دهنية صغيرة على الجفون، الأرداف، المرفقين، الركبتين أو xanthomas وغير مؤذية فعلا. ومع ذلك ، فإن هذه الرواسب الدهنيةتشير إلى وجود فائض من الكوليسترول الضخم بحيث لا تستطيع الأوعية الاحتفاظ به والبدء في إسقاطه تحت الجلد. هذا يعني أن السفن تحتاج إلى مساعدة عاجلة. هم على الأرجح مصابون بالفعل بتصلب الشرايين ، مما قد يؤدي إلى مشاكل قلبية كبيرة.

2. التثاؤب أثناء التمارين المكثفة


عندما يتعرق الجسم ، فإنه يبرد بسبب الرطوبة تبخر من سطح الجلد. لكن الجسم البشري لديه طرق أخرى لتبريد نفسه ، مثل التثاؤب . هذا يساعد على تشبع الجسم بالأكسجين وتقليل درجة الحرارة داخل الرأس . إذا فشلت آلية تنظيم الحرارة الطبيعية في التأقلم أثناء التمرين ، نبدأ بالتثاؤب.يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لفشل التنظيم المائي وأمراض القلب المحتملة واحدة منها. وهل مزيل العرق أمن أم غير أمن

3. سوء التنفس


التهاب اللثة ، أو التهاب اللثة ، يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة أو حتى فقدان الأسنان. لكن هذه ليست كل العواقب المحتملة للمرض. أدلةجديدة تظهر وجود علاقة بين أمراض اللثة والقلب . والحقيقة هي أن البكتيريا من اللثة الملتهبة يمكن أن تصل إلى نظام القلب والأوعية الدموية والبدء في التهاب في مكان جديد. خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأفراد المصابين بالتهاب اللثة أعلى بنسبة 20٪. بغض النظر عن مدى رعايتك لطبيب الأسنان قد يبدو ، من أجل مصلحتك لا يجب عليك تخطي ذلك.


4. لا حب الشباب خلال فترة المراهقة



هذه الدراسة تشمل الذكور فقط ، ولكن النتائج مثيرة للاهتمام على الرغم من ذلك. أولئك الذين مروا بالكثير من الإحراج بسبب حب الشباب في سن المراهقة لديهم  خطر أقل بنسبة 33٪ من الإصابة بأمراض القلب التاجية . وهذا ما يفسره النشاط الهرموني الذي يؤثر على جميع أنظمتنا.

5. طول البنصر



إذا كان إصبع البنصر أقصر بكثير من السبابة ، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب يكون أعلى. تم اكتشاف هذه العلاقة الغريبة من قبل  الباحثينالبريطانيين . يتم تحديد طول الإصبع بمقدار التستوستيرون أثناء التطور الجنيني ، ويؤثر النظام الهرموني على القلب والأوعية الدموية.

6. شفاه زرقاء



حتى شفاه الشخص السليم يمكن أن تصبح زرقاء بسبب انخفاض درجة الحرارة أو عند ارتفاع عالٍ. يحدث ذلك بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم وضعف الدورة الدموية في ظل هذه الظروف القاسية. ولكن إذا تحول لون الشفاه إلى اللون الأزرق دون سبب واضح ، فهذا يعني أن لديك ضعف في الدورة الدموية ويجب أن تفكر في زيارة طبيب القلب لفحص القلب والأوعية الدموية.

7. التغييرات في أظافرك





إذا أصبحت أظافرك أكثر سمكًا واستدارة ، فقد ترغب في جذب المزيد من الانتباه إليها. ترتبط هذه التغييرات بمشاكل الأوعية الدموية ، والسبب المحتمل هو أن أطراف أصابعك لا تحصل على كمية كافية من الدم ، مما يؤدي إلى زيادة في نمو لوحات الأظافر الخاصة بك. وقد عرفت هذه الأعراض منذ آلاف السنين وتسمى أصابع أبقراط .

8. ثنية الأذن الفص



أكدت أكثر من 40 دراسة أن تجعد شحمة الأذن القطري ، المعروف أيضًا باسم علامة فرانك ، يشير إلى زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين .تصلب الشرايين هو مرض تتشكل فيه لويحات داخل الشرايين ، مما يعوق تدفق الدم. يكشف بحث جديد أيضًا عن وجود صلة بين هذه التجاعيد ومرض الأوعية الدماغية ، لذا يجب أن تفكر في إجراء فحص شامل إذا تم العثور على هذا العَرَض.

9. شعر الأذن



يمكن للأذنين أن تخبرنا الكثير عن حالتك الصحية ، ويولي الباحثون الهنود اهتمامًا كبيرًا لجهاز الجسم البارز هذا. أجروا دراسة لتحديد العلاقة بين متلازمة الشريان التاجي وزيادة نمو شعر الأذن. اكتشفوا أن الزيادة الحادة في كمية شعر قناة الأذن يمكن أن تكون من أعراض هذا المرض. الخطورة بشكل خاص هي مزيج علامة فرانك وكمية كبيرة من شعر الأذن: قم بزيارة طبيب القلب في أقرب وقت ممكن إذا كان لديك كلاهما.

10. أمراض الأسنان المعدية


أثبت الباحثون من هلسنكي العلاقة بين التهاب اللثة القمي (التهاب قناة الجذر) ومتلازمة الشريان التاجي. كان الأشخاص المصابون بهذا المرض بنسبة 2.7 مرة أكثر عرضة لمشاكل في الشريان التاجي . وقد أفاد الباحثون الأستراليون أيضًا أن العلاقة بين فقدان الأسنان والمشاكل القلبية  ، لا تفوت موعدك مع طبيب الأسنان.

11. تساقط الشعر



واحدة من أكثر الأعراض غير العادية لمشاكل القلب هي تساقط الشعر المبكر أو السريع لدى الرجال. كانت هناك أكثر من 800 دراسة حول تساقط الشعر ووجد البعض منها أنه يمكن أن يكون بسبب أمراض الأوعية الدموية. يمكن أن يكون الصلع أيضًا علامة على زيادة الحساسية تجاه التستوستيرون أو مرض السكري الأولي. يمكن أن يتحول كل هذا إلى مشاكل في القلب: مع فقدان الشعر المبكر ، يزيد خطر الإصابة بهذه الأمراض بنسبة تصل إلى 70٪.

12. شعر رمادي



الشعر له طريقة أخرى لإظهار مشاكل القلب المحتملة: يتحول إلى اللون الرمادي. وقدمت الجمعية الأوروبية لأمراض القلب بحثًا يثبت أن الشعر الرمادي يمكن أن يترافق مع أمراض قلبية مثل متلازمة الشريان التاجي ومرض نقص تروية وتصلب الشرايين. تنجم مشاكل القلب والشعر الرمادي عن نفس العوامل : الإجهاد التأكسدي ، شيخوخة الخلايا الوظيفية ، التغيرات الهرمونية ، وقضايا أخرى. وتشمل المجموعة المعرضة للخطر الرجال الذين لديهم شعر رمادي في الغالب وأولئك الذين لديهم شعر رمادي بقدر لون شعرهم الأصلي.

كما يقول المثل ، تم إنذاره سلفا. من المؤكد أنك لا يجب أن تصاب بالهلع إذا أدركت أن لديك إحدى هذه العلامات ، ولكن لا يضر الذهاب والتحقق من الطبيب. أو ربما تتعرف على بعض الأعراض في أصدقائك وأقاربك؟ شارك هذه المقالة معهم ونشر الوعي!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان