فوائد الثوم للجسم وعلاج الأمراض والوقاية منها - انوسة نت

اخر الأخبار

اعلان

الجمعة، 19 أكتوبر 2018

فوائد الثوم للجسم وعلاج الأمراض والوقاية منها














الثوم هو نبات من النباتات ثنائية الحول والتي تنتمي إلى العائلة الثومية، فوائد الثوم عديدة لا حصر لها، كما أنه تختلف تناول الثوم لأكثر من شكل فالثوم ممكن أن تناوله أخضر أو يابس أو كمسحوق جاف من البودرة ولكن أفضلهم استخداما هو فصوص الثوم اليابس والذي يستخدم بانتشار في المطبخ، كما أن الثوم يحتوي على مادة الألين وهي من مواد المضادة للأكسدة  كما أنه يعد من النباتات التي تحارب مرض السرطان، بالإضافة إلى ما يحتويه الثوم من مركب الأليسين التي تتعدد فوائده في خفض نسبة كولسترول الدم وكذلك الدهون الثلاثية التي تحافظ على بقاء سيولة الدم.

فوائد الثوم للجسم

تتعدد الفوائد العظيمة لنبات الثوم الذي يحتوي على الأملاح والمعادن الهامة للجسم مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والصوديوم والمركبات الأساسية لبناء الجسم مثل اللينيز واليسين اللين سيلينيم وسكوردنين بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الهامة أيضًا لجسم مثل فيتامين أ، ج، ب، وهو يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض كما يساعده في التخلص من العديد من الأمراض.

عند بلع فص من الثوم على الريق فانه يقوي جهاز المناعة جيدا كما أنه يعد واقي جيد للتخلص من أمراض الجهاز الهضمي بصفة عامة كما أنه مطهر عام للأمعاء.
الثوم معالج جيد لأمراض اللثة فهو يقلل من التهابات اللثة ويوقف نزيف اللثة الدائم.

يساعد تناوله للأطفال على تفاديهم من مرض شلل الأطفال لأنه يساعد كثيرا في بناء العظام والعضلات.
يساعد أكل الثوم على تقوية الذاكرة كما أن تناوله يومية وبشكل مستمر يقي من جلطات المخ ويتفادى الإصابة بهذا المرض الخطير.
يساعد زيت الثوم مع خلطة مع بعض الزيوت الأخرى على التخلص التام من جميع مشاكل الشعر ومن تقصف وتساقط ووجود قشرة وهيشان.


فوائد الثوم للتخسيس

يساعد الثوم على حرق الهون بالجسم وتقليل نسبة الكولسترول العالية في الدم والتي تؤثر جدا على زيادة الأعراض بمرض السمنة المزمن.
عند تناول مكملات الثوم يوميا بشكل دائم يتم إنقاص الوزن ما بين اثنين كيلو إلى ثلاثة كيلو في خلال أسبوع واحد فقط وهو عن طريق تناول فصوص الثوم على الريق.

تناول فصوص الثوم المقطع على السلطة الخضراء وتناول طبق كبير قبل وجبة الغذاء والعشاء تساعدنا كثيرا في عملية الرجيم وإنقاص الوزن السريع.
بقوم الثوم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة بمنطقة الكرش لاحتوائه على نسبة من مادة الأليستين التي تحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة.
كما أنه يسرع من عملية الأيض التي تتم في الجسم من خلال التمثيل الغذائي الخاص بالجسم.

كما أنه يحفز على حرق السعرات الحرارية العالية في الطعام والتي تزيد من أمراض السمنة المزمنة.
كما أن تناول الثوم على الريق يقوم بحرق الدهون المتصلبة في المناطق المختلفة في الجسم مثل سمنة الكرش والأرداف. 
 

فوائد الثوم قبل النوم

وكما عرفنا من قبل أن للثوم فوائد كثيرة وعديدة ومن أهم هذه الفوائد التي تظهر سريعا على الجسم هو تناول الثوم قبل النوم مباشرة وهو من خلال بلع فص من الثوم قبل النوم مباشرة فانه يساعد على التالي.
فان الثوم يعمل مع الجسم كمضاد حيوي ويساعد على تطهير الجسم وتخلصه من البكتريا والسموم في الجسم وبلع فص من الثوم قبل النوم تجعلها تساعد على تنظيف الجسم بشكل جيد أثناء النوم.
كما أنه عندما يتم بلع فص من الثوم قبل النوم فانه يساعد على علاج التهابات الحلق والتخلص من السعال والأمراض الصدرية لذلك يتطلب تناول الثوم بكثرة في فصل الشتاء لتفادى أمراض الشتاء ونزلات البرد.
يساعد الثوم أيضًا على التقليل من التهابات الغدة الدرقية لاحتوائه على مادة اليود.

كما أن تناول الثوم قبل النوم يساعد على إدرار البول بشكل جيد وذلك يرجع إلى الزيوت الموجودة في نبات الثوم كما أنه يعمل كملين للأمعاء ويساعدك على التخلص من الأسماك .
يساعد تناول الثوم قبل النوم على الحفاظ على صحة القلب والتخلص من أمراض القلب وتصلب الشرايين.


فوائد الثوم للبشرة

كما أن الثوم له بعض الفوائد العديدة للبشرة وانه يساعد على تقليل ظهور حب الشباب وكذلك ظهور الندبات السوداء في الوجه وللمزيد من معرفة فوائد الثوم للبشرة معرفة ما يلي:

يساعد تناول الثوم على تقليل ظهور حب الشباب الذي ينشئ نتيجة تراكم الدهون والسموم التي تساعد على غلق المسام وظهور تلك الحبوب.
تناول الثوم يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتي تسبب مرض الشيخوخة المبكر ببشرة الوجه.
كما أن الثوم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مما يجعله المساعد الأول في التخلص من مرض الأكزيما والتي تؤثر على بشرة الإنسان بشكل كبير.

كما أن الثوم يقلل كثيرا من مرض الصدفية وهو مرض من  الأمراض الجلدية التي تأتي نتيجة ضعف المناعة وتؤثر جدا على الجلد زمن أعراضه الحكة الشديدة وتقشير الجلد.
ومن الممكن استخدام الثوم بعد فرمه وأضافته إلى هلام الصبار مع القليل من الماء ومزجهم جيدا ووضعهم في زجاجة محكمة الغلق وأن نقوم بمسح الوجه والبشرة بهذا الخليط بقطعة من القطن ونقوم بوضع القطنه قليلا على المكان المتأثر بالبقع السوداء في البشرة.

فوائد الثوم للجنس

يعتبر الثوم من أهم المنشطات الطبيعية للجنس دون أي أثار جانبية فالثوم مساعد قوي في عملية الانتصاب لدى الرجال كما أنه يساعد على تعزيز طلب إقامة العلاقة الجنسية الحميمة.

الثوم من الأشياء التي تعيد تحفز من أداء الأوردة والشرايين في نسبة تدفق الدم إلى العضو الذكرى عند الرجال ومن خلال هذا فانه ينشط من الدورة الدموية وكذلك أنه منشط جنسي عام.
ومن الممكن أن نقوم بإدخال الثوم في جميع أنواع الأكل المختلفة وكذلك من الممكن بلع فصوص الثوم أما على الريق أو قبل النوم فانه يساعد على تجديد النشاط للجسم والدورة الدموية.
ومن الممكن مزج الثوم مع زيت الزيتون وتناولهم مع الطعام فأنهم يساعدون على تقوية العضو الذكري عند الرجال ومن جهة أخرى أنه يساعد على تنشيط البويضات عند المرأة.
وفي الحصول على أفضل النتائج لفوائد الثوم في العلاقة الجنسية هو تناول الثوم على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع والمداومة على ذلك.

فوائد الثوم للشعر

تعد الفوائد العديدة للثوم هي أكثر ما جعلت له شعبية كبيرة لزراعته وتناوله اليومي في الكثير من البيوت وللثوم فوائد جمالية عديدة ومنها فوائده لصحة الشعر ومنها.

يحتوي الثوم على العديد من المعادن منه الزنك والحديد والكالسيوم والكبريت وهذه المعادن تزيد من تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته.
 كما أن الثوم يحتوي على فيتامين C والذي يساعد على نعومة الشعر ونموه والتخلص من مرض ثعلبة الرأس وكما يزيد من عملية الإنبات بشكل طبيعي.
أفضل طريقة لاستخدام الثوم للشعر هو استخدام زيت الثوم مع زيت الزيتون للشعر ومن الممكن إضافته مع زيت جوز الهند أيضًا فانه يعطينا أفضل النتائج لشعر قوى لامع وناعم.

فوائد الثوم مع الزبادي

يوجد العديد من فوائد الثوم مع الزبادي فأنها تساعد على الوقاية والتخلص من الأمراض.

يفيد تناول الثوم مع الزبادي على تعزيز وتقوية جهاز المناعة والذي يعمل بدوره على التخلص من العديد من الأمراض وخاصة الأمراض الخطيرة المعاصرة.
كما أنه يقلل من الإصابة بأمراض السرطانية وذلك يرجع إلى المواد المضادة للأكسدة في الثوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان