أعراض الحمل الأولية - انوسة نت

اخر الأخبار

اعلان

السبت، 24 نوفمبر 2018

أعراض الحمل الأولية


هناك الكثير من النساء يختلط عليها الأمر بين أعراض الحمل وبين أعراض الدورة الشهرية، فلا يعرفون انهم يمرون بأعراض الحمل، ولهذا اعددنا لكم موضوع اليوم والذي نقوم فيه بتوضيح أعراض الحمل وكيف يمكن التمييز بينها وبين أي أعراض أخرى، الموضوع سوف يقوم بتقديم كافة المعلومات حول أعراض الحمل وطرق التعامل مع تلك الأعراض بل وكيف يمكن المحافظة على الصحة عند التأكد أنها أعراض الحمل.

أعراض الحمل الأولية بشكل مختصر

هناك أعراض للحمل مختصرة تظهر في بداية الحمل ينبغي علينا معرفتها وهي الآتية:-
1 - تأخر الحيض أو الدورة الشهرية عن موعدها ويليها عدم مجيئها.
2- حدوث حالة غثيان مع قيء.
3 - حدوث تغيير في شكل الثدي.
4 - حدوث مغص أو نزيف مهبلي.
5 - تغيير واضح في حالة المزاج.
6- الشعور بالصداع والآلم في منطقة الظهر.
حدوث تبول متكرر.
8- حدوث حالة إمساك.

هل جميع النساء يحدث لهم أعراض الحمل الأولية؟

النساء يختلفن عن بعضهن بالتأكيد، وكل امرأة حسب تجربتها مع الحمل تعرف الأعراض وما الذي شعرت به فترة حملها من أعراض أولية للحمل، ولكن النساء اللواتي يحدث لهن أعراض الحمل لا يمكننا أن نتعرف تماماً على تلك الأعراض لأنها في بعض الأحيان تكون قبل الدورة أو حدوثها أثناءها.

أعراض الحمل الأولية بشكل مفصل

حدوث تبول متكرر:
المرأة عندما تُصبح حامل يحدث لها تبول متكرر وتلك التبول يبدأ من الأسبوع السادس أو من الأسبوع الثامن من وقت بداية الحمل، ولكن يجب أن ننوه على أن التبول المتكرر قد يكون له أسباب أخرى وتلك الأسباب قد لا تتعلق بأي حال من الأحوال بأعراض الحمل، فمن الممكن أن يكون بسبب إصابة الجهاز البولي بشيء أو بسبب السكر.
حدوث حالة إمساك:
عندما تلاحظ المرأة أنها تمر بحالة إمساك فهذا يكون دليل نتاج أعراض الحمل الأولية، حيث أنه في فترة الحمل هرمون البروجسترون يجعل الطعام يمر بشكل بسيط في الأمعاء وبالتالي يتسبب هذا في حدوث الإمساك.
حدوث تقلبات مزلجية:
في الغالب تمر النساء أثناء الحمل بفترة تقلب المزاج، فيشعرون بحالة سيئة للغاية في مزاجهم تصل إلى انهم لا يطيقون التحدث مع أحد ولا يريدون التحدث مع من حولهم كثيراً، ودائماً ما يشعرون بالتعب الشديد مع تقلب المزاج.

حدوث آلم في الظهر وصداع من أعراض الحمل الأولية

هناك الكثير من النساء اكدوا على أنهم أثناء فترة الحمل شعروا بالمزيد من الصداع مع آلم شديد في منطقة الظهر خلاف ما يحدث عند قرب الحمل، وهذا يعد طبيعياً ومن أعراض الحمل الأولية، أي لا يوجد مشكلة في ذلك ولا ينبغي على النساء الشعور بالقلق.

أعراض الحمل الأولية إغماء أو حدوث دوار

يصاب النساء في فترة الحمل بأعراض أولية للحمل منها الإغماء، فهناك نساء من أعراض حملهن التي شعروا بها هي الإغماء، وهو يحدث في بداية الحمل ومرة واحدة، أي لا يتكرر الإغماء على مدار فترة الحمل، أو يحدث بدلاً من ذلك دوار في الرأس فتشعر المرأة كما لو أنها لا ترى شيء أو أن الأشياء من حولها غير مستقرة.

الفرق بين علامات الحمل وعلامات الدورة الشهرية

علامات الدورة الشهرية تظهر قبل موعد الدورة بأسبوع أو بعشرة أيام تقريباً، وفي حالة الحمل تستمر لفترة طويلة.
حدوث الم في الثدي يكون قبل موعد الدورة الشهرية وتكون بسيطة، بينما في الحمل تكون أشد.
حب للأطعمة يكون قبل موعد الدورة وفي أثنائها، بينما الحمل تنفر المرأة الحامل فيه من الأطعمة ومن رائحتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان